google-site-verification: google872ff34cbe28c555.html طرق تكثيف شعر اللحية وكيفية العناية بها

طرق تكثيف شعر اللحية وكيفية العناية بها

طرق تكثيف شعر اللحية وكيفية العناية بها

    طرق تكثيف شعر اللحية وكيفية العناية بها 

    طرق انباث شعر اللحية

    تختلف مصادر الجاذبية بين الجنسين الذكر و الأنثى لإثارة إعجاب الطرف الآخر، فمصدر الجاذبية الأول لكلا الطرفين هو المظهر الخارجي كالملابس و العطر و الشعر و بعض الأمور الأخرى، لكن الرجال يمتلكون مصدرا فريداً من نوعه و الغريب أن بعض الرجال يهملونه، هذا المصدر هو "اللحية"، فمن الأمور التي أصبحت تثير إعجاب النساء بشكل أكبر في الرجل هي "لحيته" سواء الخفيفة أو الكثيفة، وفي هذا الموضوع سنتطرق الى بعض النقاط الهامة بخصوص العناية باللحية.
    على الرغم من كون الشعر أو بالخصوص شعر اللحية مرتبط بعوامل بيولوجية كالهرمونات و بعض العوامل الوراثية و السن أيضاً، إلا أنه يمكن تكثيف شعر الذقن والشارب و زيادة نموه و كثافته و الضهور بشكل أكثر جاذبية وذلك عن طريق الزيوت و الأعشاب و المواد الكيماوية أو الأدوية و الجراحة أو ما يسمى بزراعة الشعر.

    ما هي مشاكل شعر اللحية؟


    يواجه العديد من الشباب مشكل عدم ظهور شعر اللحية أو عدم إكتمال ظهوره، وذلك بوجود فراغات في اللحية مما يسبب نوعاً من القلق و الضيق، إضافة الى مشاكل أخرى أبرزها:
    - شعر اللحية الخفيف أو الرقيق أواللحية التي لا تصل الى الطول المرغوب فيه
    - إستمرار تساقط شعر اللحية
    - فراغات شعر الذقن

    ما هي أسباب عدم نمو شعر اللحية؟

    تتعدد مشاكل نمو شعر اللحية و كذلك تتعدد أسباب عدم نمو شعر الذقن و  الشارب و التي نذكر منها :
    - العوامل الجينية و الوراثية التي ينتج عنها صعوبة في نمو شعر اللحية
    - تناول بعض الأدوية التي تسبب خللا في توازن الهرمونات الذكورية 
    - عدم الإهتمام بنظافة اللحية و إهمالها مما يسبب نمو بكتيريا تعرقل نمو اللحية 
    - المشاكل الجلدية في الذقن 
    - حلاقة شعر اللحية بشكل عشوائي مما يجعلها تضهر بشكل غير جذاب
    - من الأسباب المهمة أيضاً عدم تناول غذاء مفيد للجسم 
    - الإرهاق و عدم منح الجسم القدر الكافي من الراحة و النوم بشكل مستمر
    - التذخين سبب عدم ظهور شعر اللحية 

    كيفية تكثيف شعر اللحية طبيعياً:
    كيف يمكن انبات شعر اللحية طبيعياً؟
    تكثيف شعر اللحية طبيعياً

    يمكن إنبات شعر الذقن و الشارب عن طريق العديد من الوسائل التي تساعد على نمو اللحية و ملئ فراغات اللحية منها الطبيعية و الجراحية، و نذكر من الطرق الطبيعية لإنبات شعر الذقن و الشارب التالي:

    زيت الخروع لإنبات شعر اللحية:

    يعتبر زيت الخروع من أكثر الزيوت التي تستخدم في صناعة مستحضرات التجميل و العناية بالشعر و البشرة، وذلك لإحتواءه على العديد من البروتينات و الفيتامينات أبرزها فيتامين "ي"، وهو زيت غني بـ "الأوميغا 6" المساعدة على الحد من تساقط الشعر و تساعد على نموه كثافته، لذلك ينصح به لإستخدامه لتكثيف شعر اللحية نظراً لكونه يحتوي على حمض "الريكولينك" المنشط للدورة الدموية ويساعد على إنبات شعر اللحية بشكل كبي، كما يعتبر زيتا خاليا من المواد الكيماوية مما يجعله مناسباً للبشرة الحساسة بحيث لا يشكل أي خطر أو إلتهاب جلدي.

    الثوم لإنبات شعر اللحية:

    يحتوي الثوم على على كمية كبيرة من الأحماض الأمينية و الكبريت و السكريات المعدودة و البروتين بنسبة أقل إضافة الى الفيتامينات من بينها فيتامين "سي"، كما يمكن إستخدامه في إنبات شعر اللحية و ذلك بفرك فص من الثوم على المناطق التي تعاني من فراغات الشعر لمدة ربع ساعة فم تركه لمدة ربع ساعة بعدها قم بشطف الوجه بالماء و الصابون.
    أما إذا أردت إستخدام زيت الثوم فيمكن تطبيقه على المناطق التي تعاني من الفراغات و تركه لمدة ساعة ثم بعد ذلك شطف الوجه بالماء و الصابون.
    لكن يجب مراعات الكمية المستخدمة في ذلك بالنسبة للبشرة الحساسة.

    حلق اللحية لتكثيفها:
    حلق اللحية لنموها
    حلاقة شعر اللحية لتكثيفها

    حلاقة اللحية من الطرق المساعدة على تكثيف اللحية و الشائعة كما أنها تعطي نتيجة إيجابية بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من فراغات اللحية أم عدم نموها، عن طريق حلقها كل يومين و ذلك بإستخدام شفرة الحلاقة عكس أتجاه نمو الشعر.

    4 نصائح للعناية بشعر اللحية :
    نصائح للعناية بشعر اللحية

    1. النظافة: من الطبيعي أن نظافة اللحية هي أحد الأمور الأساسية لتتمتع بلحية جذابة خاصة لأصحاب اللحية الكثيفة، وذلك فقط عن طريق غسلها بالماء و الصابون بشكل يومي لكونها عرضة لنمو البكتيريا بها.
    2. إختيار شكل اللحية المناسب لوجهك: تختلف أشكال اللحى حسب شكل الوجه لذلك من المفترض إختيار شكل اللحية حسب تدويرة وجهك.
    3. تشذيب اللحية و تحديدها: للحفاظ على جاذبية اللحية يجب الإهتمام بها من خلال تشذيبها و قص أطرافها من وقت لآخر لإعطائها شكلا مميزا.
    4. زيوت العناية بشعر اللحية: للعناية باللحية يجب ترطيبها ببعض الزيوت التي تمنحها الحيوبة و النعومة كزيت الأرغان و جوز الهند و  الخروع الذي سبق ذكره.

    أقــرأ أيــــضاً:

    عبدالله
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع عن المشاهير .

    إرسال تعليق