google-site-verification: google872ff34cbe28c555.html بيل جيتس..ليس الأغنى في العالم لكنه فعلا عبقري

بيل جيتس..ليس الأغنى في العالم لكنه فعلا عبقري

بيل جيتس..ليس الأغنى في العالم لكنه فعلا عبقري

    بيل جيتس..ليس الأغنى في العالم لكنه فعلا عبقري 

    بيل جيتس bill gates

    بيل جيتس..كلنا نسمع عن هذا الإسم بل و نعرف وجه صاحبه الشهير، ولكن معظمنا لا يعرفه حق المعرفة، إذن فهذه فرصتك لمعرفة هذه الشخصية الشهيرة، من هو بيل جيتس؟ و ما قصته؟ كم تبلغ ثروة بيل جيتس؟ و العديد من الأسئلة التي تتراكم في أذهاننا و تثير فضولنا لذلك فهذا المقال سيجيب بشكل كبير عن هذه الأسئلة و غيرها لتخرج من هنا بفكرة عامة عن هذا الرجل.

    بيل جيتس:

    بيل جيتس bill gates
    بيل جيتس..ليس الأغنى في العالم لكنه فعلا عبقري 

    بيل جيتس إسمه الكامل ويليام هنري جيتس، ولد في 28 أكتوبر من سنة 1995 في واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية، هو مبرمج قبل أن يكون رجل أعمال كبير، كما أنه هو مؤسس شركة "مايكروسوفت" سنة 1975 رفقة "بول الان"، يصنفه العديد من الأشخاص على أنه أغنى رجل في العالم إلا أن إحصائات سنة 2019 أثبثت أنه ثاني أغنى رجل في العالم بعد "جيف بيزوس"، والده "ويليام جيتس" و والدته "ماري ماكسويل جيتس"، "كريستاني" و "ليبي" هما أختاه الكبرى و الصغرى، ترعرع في عائلة ذات تاريخ كبير في مجال السياسة و الأعمال فوالده كان محاميا و والدته كانت تشغل منصبا إداريا في جامعة واشنطن كما كانت عضوا بارزا في مجالس منظمات محلية و بنوك، لذلك فمن الطبيعي أن يحتل إبنهما بيل جيتس المراتب الأولى بين زملائه في جميع مراحل دراسته بفضل ذكائه و طموحه الكبيرين ليكون الأفضل دائما منذ ذلك الحين الى أن أصبح ثاني أغنى رجل في العالم و لما لا قد يكون عما قريب الأول.

    قصة بيل جيتس:

    قصة بيل جيتس عنونها الذكاء و الطموح الكبيرين اللذان بفضلهما واصل مطاردة حلمه الى أن نجح في تحقيقه.
    كون الإنسان ذكيا ليس كافيا لتحقيق الأحلام، بل طريقة إستخدام هذا الذكاء و توضيفه بالطريقة الصحيحة هو العامل الأهم في مسار بيل غيتس، فبعدما إتفق الجميع عن كونه الأذكى بين زملائه، قررا والداه تسجيله في مدرسة خاصة تعرف ببيئهتا الأكاديمية المكثفة،
    قرار شكل المنعرج الحاسم في حياة بيل جيتس حيث تمكن من التقرب من جهاز الكمبيوتر ليهتم بمجال البرمجة رفقة أصدقائه مشكلين بذلك مجموعة من المبرمجين في أواخر 1968.
    مجموعة المبرمجين هته تمت الموافقة عليها من طرف شركة "ISI" التي كانت تمنحهم إتاوات بعد كل مرة تكسب فيها أموالا من برامج المجموعة (مجموعة بيل جيتس و أصدقائه)، ليؤسس بعدها رفقة زميله "الين" شركة "Traf-O-Data" التي حققا من خلالها حوالي 20.000 دولار .
    و بعد تخرجه إلتحق بجامعة هارفارد الشهيرة عام 1973، إلا أنه بقي على إتصال دائم رفقة صديقه المقرب "بول الين" رغم المسافة التي فرقت بينهما، لكن بعدما أنهى بيل غيتس السنة الأولى من دراسته بجامعة هارفارد و إقتراب صديقه منه قرر جيتس الإنسحاب من الجامعة و البدأ بمساعدة صديقه "الين" في مشروع شركة "مايكروسوفت" التي حقق من خلالها أرقاما خيالية .

    انجازات بيل غيتس:

    - من منا لا يستخدم حزمة البرامج المكتبية Microsoft Office 
    - إنشاء متصفح Internet Explorer
    - تم إختياره كأغنى شباب العالم و هو في سن 31 
    - أصبح أغنى رجل في العالم و هو في سن 39 
    - حصوله على ميداية الحرية سنة 2016 

    ثروة بيل غيتس:
    بيل جيتس..ليس الأغنى في العالم لكنه فعلا عبقري 

    وفقا "لفوربس" بيل جيتس أصبح في أبريل الماضي ثاني أغنى رجل في العالم لينضم بذلك الى نادي الـ 12 الشخصية الأغنى في العالم، حيث بلغت ثروته 104,7 مليار دولار خلف جيف "بيزوس" الذي تبلغ ثروته 153,2 مليار دولار. 
    عبدالله
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع عن المشاهير .

    إرسال تعليق