google-site-verification: google872ff34cbe28c555.html كم عبوة ريد بُل يمكنك أن تتناول يومياً حسب مكوناته

كم عبوة ريد بُل يمكنك أن تتناول يومياً حسب مكوناته

كم عبوة ريد بُل يمكنك أن تتناول يومياً حسب مكوناته
    كم عبوة ريد بُل يمكنك أن تتناول يومياً حسب مكوناته كم عبوة ريد بُل يمكنك أن تتناول يومياً

    مشروب ريد بول هو مشروب طاقي يمنح الجسم نوعا من الحيوية و الطاقة، و يعتبر الشباب و خاصة اللذين يمارسون الرياضة الفئة الأكثر إستهلاكا لمشروب ريدبول.
    مشروب ريدبول أنتج لأول مرة في دولة النمسا لينتشر في سنة 2003 على مستوى العالم حيث تم بيع حوالي 2 مليار عبوة.

    مكونات مشروب ريد بول: 

    كم عبوة ريد بُل يمكنك أن تتناول يومياً
    كم عبوة ريد بُل يمكنك أن تتناول يومياً 


     من ضمن مكونات مشروب ريد بول Red Bull نجد مادة الكافيين، الشيئ الذي دفع المراكز الصحية الى التحذير من الإفراط في تناوله تجنبا للمخاطر، و في ما يلي سنعرض تفاصيل مكونات مشروب ريد بول Red Bull.
    -سكروز 
    -جليكوز 
    -مياه معدنية
    -بيكربونات الصوديوم
    -حمض الستريك
    -توراين 0,04 %
    -الجلوكورونولاكتون 0,24 %
    -كافيين 0,03%
    -فيتامينات
    -اينوسيتول
    -أصباغ و منكهات



    فوائد مشروب ريدبول:
    كم عبوة ريد بُل يمكنك أن تتناول يومياً
    كم عبوة ريد بُل يمكنك أن تتناول يومياً 


    تكثيف شعر اللحية بطرق مذهلة 


    يعمل مشروب الطاقة ريد بول على تحفيز الجهاز العصبي كما يمنح الجسم الحيوية و نشاط أكبر، و أيضا يقلل الرغبة في النعاس و يمكن أخد كل هذه العوامل سببا في تأثيره بشكل إيجابي على العلاقة الجنسية، هذا الى جانب كونه يعد مشروبا معدلاً للمزاج من خلال التقليل من الشعور بالقلق و التوتر ، إضافة الى منح الجسم الطاقة لممارسة الرياضة بشكل أكثر حيوية.

    اضرار مشروب ريد بول :
    كم عبوة ريد بُل يمكنك أن تتناول يومياً
    كم عبوة ريد بُل يمكنك أن تتناول يومياً 

    يحتوي مشروب الطاقة ريد بول Red Bull كما هو الحال على العديد من مشروبات الطاقة الأخري على نسبة عالية من السكر التي من شأنها أن تؤدي الى زيادة في الوزن، إضافة الى أنه يعمل على خفض قدرة الجسم على إمتصاص هرمون الإنسولين مما قد يودي الى إحتمال الإصابة بمرض السكري.
    الإفراط في تناول مشروب ريد بول Red Bull قد يسبب نوعا من الإدمان و ذلك لإحتوائه كما ذكرنا على نسبة من الكافيين حيث تحتوي علبة ريد بول 250 مل على 80ملغ من الكافيين.
    يمنع مشروب ريد بول Red Bull على مرضى القلب وذلك يرجع الى تأثيره على القلب من خلال رفع عدد دقاته و كذلك زيادة إفراز هرمون الادرينالين.
    يحتوي ريد بول Red Bull كذلك على مواد تتفاعل بشكل سلبي مع بعض الأدوية لذلك من الواجب إستشارة الطبيب في حالة التعاطي لبعض الأدوية كأدوية القلق و الإكتئاب.

    كم عبوة ريد بل يمكنك أن تتناول يوميا؟ 

    العديد من الأشخاص يتسائلون عن عدد عبوات مشروب ريد بل التي يمكنهم تناولها يوميّاً، فحسب ما توصلت إليه دراسات الهيئة الأوروبية لسلامة الأغذية "EFSA" سنة 2015، فإن تناول حوالي 400ملغ من الكافيين أي ما يعادل 5 عبوات ريد بل لن يؤثر على صحة البالغين الذين يتمتعون بصحة جيّدة، بإستثناء الحوامل و المرضعات اللواتي لا يسمح لهنّ بتجاوز 200ملغ من الكافيين، أما بخصوص المراهقين اللذين تتراوح أعمارهم بين 12 الى 19 سنة فتجاوز 100ملغ من الكافيين قد يكون له أثر جانبي على صحتهم.

     هل ريدبل يشكل خطرا على الصحة؟

    لم تثبت معظم الدّراسات أن ريدبل يشكّل خطرا على الصحة أو أن ريدبل غير صحي، إلا أنه و كما أشرنا سابقا فـ "ريدبول" يعمل على رفع دقات القلب و إفراز هرمون الأدرينالين و يرفع كذلك متوسط ضغط الدم الشيئ الذي قد يشكل خطرا على بعض الأشخاص الذين يعانون من مشاكل على مستوى القلب و ضغط الدّم .
    و من مبدإ الأمان فمن المستحسن التقليل من المشروبات الطاقية و الكافيين بصفة عامة. 

    إقــــرأ أيـــضــا:

    أفضل 5 فيتامينات و معادن لنمو الشعر بسرعة 


    عبدالله
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع عن المشاهير .

    إرسال تعليق