google-site-verification: google872ff34cbe28c555.html 7 افكار لمشاريع صغيرة : الفكرة الرّابعة للأذكياء فقط !! إغتنم الفرصة

7 افكار لمشاريع صغيرة : الفكرة الرّابعة للأذكياء فقط !! إغتنم الفرصة

7 افكار لمشاريع صغيرة : الفكرة الرّابعة للأذكياء فقط !! إغتنم الفرصة

    7 افكار لمشاريع صغيرة : الفكرة الرّابعة للأذكياء فقط !! إغتنم الفرصة

    افكار لمشاريع صغيرة

    أفكار مشاريع صغيرة.. هل فكرت يوماً في إنشاء مشروعك الخاص ؟ أم أنك تفكر مثل باقي الشباب في حلم الوضيفة ؟ كم مرة في اليوم تشاهد أناساً يعملون في مشروعهم الخاص بهم و تشعر بنوع من الحماس لتقليدهم و السير على خطاهم ؟
    العديد من الأسئلة التي لا ربما يمكنني أن أجيب عنها عوضا عنك، ببساطة لأن هذا الموضوع طرح بشدة في السنوات الأخيرة، و الآراء لا تختلف كثيراً عن بعضها البعض، ففكرة إنشاء مشروع خاص أصبحت شائعة بكثرة في السنوات القليلة الماضية، لكن الفرق بين من بدأ مشروعه الخاص و من لا يزال يفكر فقط مكتفيا بالمشاهدة، هو الشجاعة و الثقة بالنّفس و الكثير من الصبر و الجهد، لهذا فالمقال الذي بدأته بـ "أفكار مشاريع صغيرة" موجه خصيصا لك، لهذا فتابع قراءة المقال، أعلم جيداً بأنك ستشعر ببعض الملل لأن الأفكار التي سأقترحها عليك قد تراها في البداية أفكاراً غريبة و يصعب تطبيقها، لكن هذا هو الفرق الذي ميّز من بدأ مشروعه الخاص عن من إكتفى فقط بالمشاهدة.
    المشاريع الصغيرة تتطلب مالاً قليلاُ و الكثير من الجهد فقط في البداية، فعندما تحترف مجال مشروعك ستبدأ تدريجياً مرحلة العمل بذكاء أكبر و جهد أقل نظراً للخبرة المتراكمة، لنبدأ الأفكار التي أعتقد أنها ستكون ناجحة.

    فكرة مشروع الطباعة على الأكواب: 
    مشروع الطباعة على الأكواب
    فكرة مشروع الطباعة على الأكواب

    الطباعة على الأكواب فكرة مميزة و مبتكرة، قد تراها فكرة غريبة و لن تحقق منها أي ربح يذكر، لكن هل تعلم كيف يمكن أن تروج لها بطريقة ذكية؟ فهنا يكمن سرّ نجاح المشاريع المبتكرة، يمكنك إقناع الناس بأنهم فعلا سيحتاجون الى الطباعة على الأكواب يوما ما، لتقديمها كهدايا، أو لإمتلاكهم لأكواب مميزة تحمل أسمائهم، ونظراً لعدد المقاهي التي نشهدها حاليا يمكن أن تقترح عليهم فكرة طباعة إسم المقهى على أكوابهم، و العديد من الإقتراحات التي لا تحصى، هذه الفكرة لن تتطلب الكثير من المال، مقارنة بسعر ماكينة الطبع الغير مكلف،و يمكنك شرائها عبر الانترنت، هذا مشروع من المشاريع الصغيرة المربحة التي يمكن أن تبدأ بها.

    فكرة مشروع تنشيط حفلات الأطفال:
    مشروع تنشيط حفلات الأطفال
    مشروع تنشيط حفلات الأطفال 

    مشروع تنشيط حفلات الأطفال مشروع مربح، خاصة و إن كنت تمتلك مهارات في التنشيط ، هنا قد تحتاج الى قدر أكبر من لمال، لكن إن كنت تمتلك مهارة و خبرة في التنشيط و القدرة على خلق أجواء المرح بين الأطفال فإنك تمتلك المشروع مسبقاً، نعم، مشروع يحتاج فقط الى التطبيق، لكن للأسف تركته محبوساً داخلك، خاصة وأن المتطلبات ليست بمتطلبات كبيرة جداً، طاولات و كراسي للأطفال، بعض الملابس البهلوانية، شخص مساعد ،جهاز "دي جي" يمكن كراءه في البداية، حاسوب .. كلها أمور عادية يمكن الحصول عليها و دفع ثمنها، فهذا مشروع سيعود عليك بالمال إن كنت مبدعا و واثقا من نفسك. 


    فكرة مشروع صناعة الأكسسوارات:
    فكرة مشروع صناعة الاكسسوارات
    فكرة مشروع صناعة الاكسسوارات

    مشروع صناعة الاكسسوارات يتطلب إكتساب بعض الخبرة، في الغالب هو مشروع يناسب النساء بشكل أكبر، خاصة ربّات البيوت اللّواتي يقضين وقتاً أكبر في البيت، أما بخصوص خبرة صناعة الاكسسوارات يمكن تعلم ذلك بسهولة عن طريق فيديوهات "يوتيوب"، إضافة الى المتطلبات  الخامات الرخيصة أما الجوهر فيكمن في الإبداع اليدوي و التنسيق، بعد ذلك يمكن تسويقه بعدة طرق، أبرزها التسويق عبر الأنترنت أو بيع كميات كبيرة لمحلات الاكسسوارات أو المشاركة في المعارض الموسمية، مشروع نسائي بنسبة أكبر لكل إمرأة أو فتاة تقضي وقتاً أكبر في البيت.

    فكرة مشروع العمل على الانترنت:
    فكرة مشروع العمل على الانترنت
    فكرة مشروع العمل على الانترنت

    من دون شك أنك تعرف هذا المشروع و كم من المال يمكنك أن تجني منه، مشروع أو بالأحرى مشاريع مربحة في هذا العالم الإفتراضي الواسع، إن كنت تملك موهبة أو مهارة أو خبرة في مجال البرمجة و المعلوميات فهنيئاً لك، العديد من المواقع التي تقدم الخدمات أبرزها "Fiverr" و "Khamsat" و "Freelancer" و غيرها هي فرصة لإيجاد مكان لك لبيع خدماتك، الى جانب التسويق الإلكتروني و "Google Adsense" كلها مواقع رائعة تتطلب بعض الوقت لتصبح رائداً في إحداها، كل ما عليك هو متابعة دورات في إحدى المجالات التي تعتقد أنها الأنسب بالنسبة لك، فلو كنت مبرمجا تتقن إحدى لغات البرمجة كـ "Javascipt" أو "CSS" أو غيرها فإبدأ في تعلم طرق العمل، خاصة و أن العالم العربي يشهد ثورة في عالم العمل على الانترنت في السنوات الأخيرة و يسير في خط تصاعدي، أما المتطلبات ففي غالب الأحيان لن تحتاج الى مال كثير لكي تبدأ العمل، بقدر ما ستحتاج الى الوقت و الإجتهاد والكثير من الذكاء.

    فكرة مشروع التعليق على الفيديوهات:
    فكرة مشروع التعليق الصوتي على الفيديوهات
    فكرة مشروع التعليق الصوتي على الفيديوهات

    يمكن إدراجها ضمن فكرة مشروع العمل على الانترنت، ولكن تتميز هذه الفكرة بكونها مشروعاً كبير بحدّ ذاته، يمكنك إنشاء قناتك الخاصة و التعليق على فيديوهاتك التي تصممها شخصيا أو التعليق على فيديوهات الآخرين مقابل مبلغ مالي محدد، كل ما تحتاجه إثقان اللغة العربية الفصحى و مخارج حروفها أو غيرها من اللغات، يمكنك إكتساب مهارات التعليق على الفيديوهات من خلال التّدرب، و مشاهدة فيديوهات الآخرين، فالعديد من الأشخاص يتقنون العمل على تركيب الفيديوهات لكن يجدون صعوبة في الصوت و التعليق، هذه نقطة يمكن إستغلالها في صالحك لتبدأ مشروعك الخاص. 
    قصص نجاح بعد الفشل: 3 قصص مثيرة

    فكرة مشروع محل تركيب العطور :
    فكرة مشروع تركيب العطور

    فكرة مشروع تركيب العطور

    تركيب العطور هي أحد الأفكار الرائعة لبداية مشروعك الخاص، نظراً للمتطلبات الغير مكلفة، يمكنك أن تبدأ من المنطقة المقربة منك ثم التوسع و الإنتشار بشكل تدريجي في باقي المناطق، كما أنه يمكنك تعلم وصفات التركيب من خلال التعلم من أحد البائعين المتخصصين في مناطق أخرى أو الإعتماد على مقاطع اليوتوب التي تشرح كيفية تركيبها بطرق إحترافية.

    فكرة مشروع حضانة الأطفال:
     فكرة مشروع حضانة الأطفال
    فكرة مشروع حضانة الأطفال

    مشروع أراه شخصبا مناسباً بشكل أكبر للنساء، إنشاء حضانة للأطفال فكرة مميزة و مربحة، يتطلب منك أن تجد المكان المناسب الذي غالبا يتمثل في البيت، إضافة الى تزيينه بالعديد من الألعاب و الديكورات المتعلقة بالأطفال.

    كانت هذه أبرز الأفكار التي أراها قابلة للتحول الى مشاريع حقيقية، ليس من الضروري أن تحققق عائدات مالية كبيرة من البداية و لكن التدرج هو أمر لابد منه في أي عمل، تعتمد المشاريع الصغيرة على خطط محكمة لإنجاحها، وذلك من خلال تكوين علاقات مع أصحاب المشاريع المشابهة و الإستفادة منهم إضافة الى تحديد الأهداف و العمل على تحقيقها فمتعة العمل الحر تكمن في التخطيط و تحقيق ما تم التخطيط له شيئاً فشيئاً، لابد لك من الوقوع في بعض العراقيل التي يمكن تجاوزها مع مرور الوقت بالعمل الجاد، ما نراه اليوم من مشاريع كبرى كانت في البداية عبارة عن أفكار ثم تحولت الى مشاريع صغيرة لتصبح مشاريع كبرى.

    شـــاهــد أيـــضــاً:
    بيل جيتس.. ليس الأغنى في العالم لكنه فعلاً عبقري



    عبدالله
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع عن المشاهير .

    إرسال تعليق