google-site-verification: google872ff34cbe28c555.html إنتبه!! فكل هذا يحدث في جسمك بعد شرب القهوة على الريق

إنتبه!! فكل هذا يحدث في جسمك بعد شرب القهوة على الريق

إنتبه!! فكل هذا يحدث في جسمك بعد شرب القهوة على الريق

    إنتبه!! فكل هذا يحدث في جسمك بعد شرب القهوة على الريق 
    شرب القهوة على الريق

    الإستيقاظ صباحا على بعد ليلة نوم هادئة ثم شرب القهوة على الريق يعد أمراً غاية في الروعة أليس كذلك، لن ننكر أمرا كهذا مطلقاً، كما تعدّ القهوة منبها رائعا لنا، بل و مضادّاً لمرض الزّهايمر أيضا، فالقهوة تحتوي على العديد من الفوائد الصحية، كما يمكن تناولها لتقليل آلام العضلات بعد التمارين الرياضية أيضاً، شرب القهوة يقلل من خطر الإصابة بالإكتئاب و الإنتحار كذلك، ستبتسم إن كنت من عشاق الكافيين بعد سماع كلّ هذا ، لكن مهلا !! أكمل القصة لتعلم بعض الأمور عن شرب القهوة على الريق التي قد تزعجك.

    شرب القهوة على الريق يزيد من إفراز هرمون الكورتيزول:

    شرب القهوة على الريق (أي على معدة فارغة) و قبل تناول وجبة الفطور يزيد إفراز هرمون الكورتيزول، فبعد الإستيقاظ صباحا من النوم يقوم الجسم بإفراز قدر معيّن من هرمون الكورتيزول و هو الهرمون المسؤول على تنظيم الإستجابة المناعية و الإستجابة للإجهاد، و قد أجريت دراسة تجريبيّة بخصوص هذا لتظهر النتائج أن من يشرب القهوة على الريق يصبح أكثر عرضة لتغيّر المزاج و التّوتّر.

    شرب القهوة على الريق يسبب حرقة المعدة:

    يعمل الكافيين على زيادة إنتاج حمض الهيدروكلوريك بشكل غير منتظم و ذلك بسبب تناول القهوة على معدة فارغة، ممّا يؤدي الى مشاكل في الهضم قد تزعجك طوال اليوم، حتى و إن كانت القهوة التي لا تحتوي على نسبة عالية من الكافيين فستواجه نفس المشاكل، فشرب القهوة على الريق يحفّز الجسم الى إفراز نسبة عالية من الأحماض التي قد تسبب لك عسر الهضم و قرحة المعدة المزعجة بالإضافة الى الإصابة بمتلازمة القولون العصبي.
    شرب القهوة على الريق

    شرب القهوة على الريق يمنع الجسم من امتصاص المعادن:

    تعمل القهوة على إفراغ المعدة وهذا يؤدّي الى إفراغ الأمعاء من الطعّام بشكل أسرع، وهكذا فالجسم يصعب عليه في هذه الحالة إمتصاص معظم المعادن التي يحتوي عليها الطّعام لكونه لم يبقى في الأمعاء لمدّة كافية تتمّ خلالها عمليّة الإمتصاص، في حين أن الكافيين يسرّع عملية ترك الجسم للسّوائل، و هذا أيضاً يمنع الكليتين من إمتصاص الزنك و الكالسيوم و المغنيسيوم و باقي المعادن، حينها ستكتشف أنك مظطر للركض الى الحمام مراراً و تكراراً، و ذلك لكون الجسم يعمل بشكل أسرع على ترك السوائل و التخلص منها دون إمتصاص ما تحتويه من فوائد.

    علاقة الصّحة العقلية بشرب القهوة على معدة فارغة:

    لن ننكر أن القهوة تؤثر على إيقاع ساعتنا البيولوجية العقلية، فشرب القهوة على معدة فارغة يسبب إظطرابات في إطلاق هرمون يسمّى الكورتيزون، هذا الأخير يتم إفرازه عند الإجهاد، و يفرز غالباً في الصّباح لمساعدتك على الإستيقاظ بشكل طبيعي من النّوم، لذلك فتناول كوب من القهوة الغنيّة بالكافيين على معدة فارغة قد يسبب خللاً على مستوى الساعة الدّاخلية (السّاعة البيلبوجيّة) المسؤولة على إفراز هرمون الكوتيزون و بالتالي فالصّحة العقلية تصبح في نوع من الإظطراب.

    أفضل وقت لشرب القهوة:
    شرب القهوة على الريق


    شرب القهوة له العديد من الفوائد الصحيّة، فهي تقلّل من خطر الإصابة بالسرطان و أمراض القلي و تقلّل من خطر الإصابة بالنّوع الثّاني من السّكري إضافة الى أنّها تقلّل من إحتمال الإصابة باشلل الرعاش، فكوب يومي من القهوة يعد أمراً في غاية الروعة بالنسبة لنا جميعاً ففوائده لا تصدّق، كما يعدّ أمرا يصعب الإستغناء عنه إطلاقا، عموماً فهذا إدمان من نوع آخر إن صحّ القول.

    إذن فما هو أفضل وقت لشرب القهوة؟ 

    حتى نستطيع الإستفادة من كوبنا اليومي من القهوة بشكل أكبر فمن الأفضل شرب القهوة بعد حوالي ساعتين من الإستيقاظ من النّوم، ذلك يجعلك تستفيد من الكافيين بشكل أكبر كما يمنح جسمك طاقة أكبر لمواصلة يومك بشكل منتظم.

    عبدالله
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع عن المشاهير .

    إرسال تعليق