google-site-verification: google872ff34cbe28c555.html ببغاء الكاسكو: 5 حقائق مذهلة عن الببغاء الرمادي المخلص لزوجه

ببغاء الكاسكو: 5 حقائق مذهلة عن الببغاء الرمادي المخلص لزوجه

ببغاء الكاسكو: 5 حقائق مذهلة عن الببغاء الرمادي المخلص لزوجه

     ببغاء الكاسكو: 5 حقائق مذهلة عن الببغاء الرمادي المخلص لزوجه

    ببغاء الكاسكو الببغاء الرمادي

    ببغاء الكاسكو الأفريقي الذي يطلق عليه أيضاً الببغاء الرمادي الإفريقي، يعتبر هذا الطائر الفريد من نوعه أحد أذكى الحيوانات في العالم، بل و أكثر الحيوانات قدرة على تقليد صوت البشر على الإطلاق، الشيئ الذي جعله محبوباً بين عشاق الطيور الفريدة.

    ببغاء الكاسكو الافريقيّ:
    ببغاء الكاسكو الببغاء الرمادي
    ببغاء الكاسكو الرمادي 

    يعيش ببغاء الكاسكو في القارة الافريقية الإستوائية حيث ينتشر في كلّ من ساحل العاج، الكونغو، غانا، كينيا، الغابون، اوغندا، الكامرون و أنغولا، و يبلغ عددها ما بين 0,63 مليون الى 13 مليون طائر كتقدير غير محدّد، يفضّل ببّغاء الكاسكو العيش في الغابات الكثيفة كغابة المنغروف و الغابات المطيرة و غابات السافانا.

    الطعام المفضل لببغاء الكاسكو:

    يعرف الببغاء الرمادي الإفريقي بتنقّله بين أغصان الأشجار لتناول طعامه عوض الطيران، كما تعرف الببغاوات الرمادية الافريقية بتننوّع طعامها حيث تتغذى على البذور و المكسّرات و التّوت إضافة الى الزّهور و لحاء الشّجر، و العديد من أنواع الفواكه أبرزها التّفاح و المانغو و الفلفل الحلو بكلّ ألوانه، تبلغ كثلته قرابة 410غرام و طوله حوالي 33 سنتيمتر.

    تزاوج ببغاء الكاسكو:
    ببغاء الكاسكو الببغاء الرمادي
    الببغاء الرمادي الكاسكو

    يصل ببغاء الكاسكو الى مرحلة النّضج الجنسي بعد بلوغه ما بين ثلاث سنوات أو خمس سنوات، كما يمكن لها أن تتزاوج مرتين في السّنة حاصة في موسم الجفاف، تبني ببغاوات الكاسكو عشّها على إرتفاع 30 مترا أو أكثر فوق الأشجار، في حين تضع الأنثى ما بين ثلاث أو خمس بيضات، تحتضنها أنثى الكاسكو لمدة تتراوح بين ثلاث أو أربع أسابيع حتى تفقس.

    فراخ ببغاء الكاسكو:

    تبقى فراخ الكاسكو مع أبويها ما بين 10 و 12 أسبوع، إلا أنها قد تبقى مرتبطة بأبويها مدّة أطول تصل الى أكثر من سنتين حتى تصبح قادرة على التعايش مع الببغاوات الأخرى. 

    حقائق عن ببغاء الكاسكو:
    ببغاء الكاسكو الببغاء الرمادي
    ببغاء الكاسكو الرمادي

    هناك أكثر من نوع من الببغاء الرمادي:

    تتشابه جميع الببغاوات الرمادية الافريقية إلا أنّه هناك نوعان متميّزان، النّوع الأول ببّغاء الكونغو الرّمادي و هو الأكثر شهرة، أما النوّع الثاني فهو ببغاء تيمن الرمادي، التّفاصيل التي تميز كلّ ببّغاء عن الآخر تكمن في الحجم، فببّغاء الكونغو الرمادي يتميّز بحجم أكبر كما أنه يعتبر أكثر شعبية عن ببغاء تيمنه، و يتميّز ببغاء الكونغو أيضاً بلون ريشه الشّاحب الذي ينتهي بلون أبيض وذيله أحمر اللّون.

    الببغاء الرمادي هو أحد أذكى أنواع الطّيور في العالم:

    من الأمور المذهلة في الببّغاء الرّمادي أنه ذكي الى حد لا يصدّق، فبعد العديد من الأبحاث و التّجارب تمّ التّوصل الى أن هذه الببّغاوات تمتلط قدرة كبيرة على تعلّم عدد كبير من الكلمات و حفظها بل و وضعها و سياق الجمل أثناء التّواصل و صاحبها، و يقال أنّها لها قدرات عقلية و عاطفية تشبه قدرات طفل في عمر الخمس سنوات.

    الببغاء الرمادي الافريقي يمكنه العيش لفترة طويلة:

    يعيش ببغاء الكاسكو حوالي 46 سنة في البريّة إلا أنّه من الممكن أن تعيش الببّغاوات الرماديّة الافريقية الى فثرات أطول تصل الى ما بين أربعين و ستّين سنة كاملة بين الأسر.

    يصعب عليها أن تبقى منشغلة طوال الوقت:

    تماماً كما هو الحال على الأطفال الصغار، فمن الصعب إبقاء طائر ذكي كالببغاء الرمادي منشغلاً طوال الوقت، فالببغاوات الرمادية الافريقية تحتاج الى مزاولة أنشطة متنوعة كاللّعب لمقاومة الملل، و إلا قد يكتسبون عادات سيّئة.

    ببغاء الكاسكو أحادي الزواج:

    من الأمور المميزة أيضاً في الببغاء الرمادي أنه أحاديّ الزّواج، أي أن كلّ ذكر يتزوّج أنثى واحدة و العكس.

    طرائف ببغاء الكاسكو:

    من طرائف هذا الببغاء أنه هرب لصاحبه في اليابان ثم عاد اليه بعد استمراره في نطق اسم و عنوان صاحبه.
    إشــاهد أيــضاً :

    عبدالله
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع عن المشاهير .

    إرسال تعليق