google-site-verification: google872ff34cbe28c555.html مسعود اوزيل: شجاعة خارج المستطيل الأخضر أثارت ضجيج عالمي.. ما الذي حدث؟

مسعود اوزيل: شجاعة خارج المستطيل الأخضر أثارت ضجيج عالمي.. ما الذي حدث؟

مسعود اوزيل: شجاعة خارج المستطيل الأخضر أثارت ضجيج عالمي.. ما الذي حدث؟

     مسعود اوزيل: شجاعة خارج المستطيل الأخضر أثارت ضجيج عالمي.. ما الذي حدث؟



    من هو اوزيل الذي شنّت عليه الصين هجوما شرسا؟ كيف بدأت القصة؟ و ما الذي حدث بعدها؟

    قبل الإجابة عن هذه الاسئلة التي يطرحها العديد، دعونا نتعرف أولا عن "مسعود اوزيل"

    من هو مسعود اوزيل ؟

    مسعود اوزيل 15 أكتوبر 1988، هو لاعب كرة قدم تركي الاصل إلا أنه ألماني الجنسية، ينحدر من أصول الجيل الثالث للأتراك المقيمين بالمانيا، كان ينشط في منتخب "المانشافت"  ألمانيا كلاعب وسط ميدان قبل إعتزاله سنة 2018، و حاليا هو لاعب في صفوف نادي أرسنال الإنجليزي.

    مسيرة مسعود اوزيل مع الأندية:

    لعب مسعود اوزيل في بداية مسيرته مع أحد النوادي المغمورة في مدينة "غيلسنكيرشن" لينتقل بعدها الى نادي "روت ويس اسن" قبل إنتقاله الى نادي "شالكه 04" سنة 2005.

    مسعود اوزيل مع نادي شالكه 04:

    غنتقل مسعود اوزيل الى نادي شالكه 04 سنة 2005 ليلعب هناك في صفوف الفريق الرديف، تألقه ضد أندية كبيرة كـ "بايرن ميونخ" و "باير لفركوزن" أهّله للّعب في صفوف الفريق الأول لنادي "شالكه 04" كصانع ألعاب، قضى مسعود اوزيل موسمه الأول على مقاعد البدلاء دون لعب أي مباراة موسم 2005-2006، ليلعب أول مباراة له مع فريق "شالكه04" الأول موسم 2006-2007، موسم أنهاه بـ 39 مباراة و هدف وحيد ما جعل فريقه يتخلى عنه منتقلا الى نادي "فيردر بريمن" في يناير 2008 أثناء المركاتو الشتوي.

    مسعود اوزيل مع نادي فيردر بريمن:


    إنتقال مسعود اوزيل كلّف خزينة نادي "فيردر بريمن" 4.3 مليون يورو بعقد يمتد لثلاث سنوات، ليلعب موسمه الأول كبديل لنجم الفريق البرازيلي "دييغو" آنذاك، لتبدأ رحلة التألّق مع نادي "فيردر بريمن" محققين المركز الثاني بالبوندسليغا، كما لعبو نهائي الدّوري الأوروبي "كأس الإتحاد الأوروبّي حينها"، نهائي خسره أوزيل رفقة ناديه ضدّ النّادي الأوكراني "شاختار دونيتسك"، إلاّ أنه واصل التّألق  محرزاً 15 هدفاً و حوالي 43 تمريرة في ظرف موسمين و نصف، تألق كان كفيلاً بإستدعائه للمنتخب الألماني من طرف مدرب المنتخب "يواخيم لوف" في نسخة كأس العالم 2010، مشاركته المتمثّلة في سبع مباريات مع المنتخب الألماني في كأس العالم كانت ناجحة بفضل هدفه في منتخب "غانا"  و تمريراته الثلاثة الحاسمة، فبدأت وسائل الإعلام بربط إسمه بالعديد من الأندية العملاقة كـ "ارسنال" و "برشلونة" و أبرزهم "انتر ميلان" الذي قدم عرضا قيمته 30 مليون يورو، إلا أن تدخل رئيس نادي ريال مدريد "فلورنتينو بيريز" كان كفيلاً بإقناع اللاّعب بالإنتقال الى صفوف "المرنغي" ريال مدريد موسم 2010-2011 مقابل 15 مليون يورو، ليلعب أوزيل في فريق قدوته "زين الدّين زيدان" حيث قال أنه حقق حلمه باللّعب ضمن الفريق السابق لقدوته و نجمه المفضّل "زيدان".

    مسعود اوزيل مع نادي ريال مدريد:


    تألق  مسعود اوزيل منذ موسه الأول رفقة "ريال مدريد" مشكّلا ثنائيا متكامل مع "كرسيانو رونالدو" بفضل تمريراته الحاسمة و أهدافه أيضاً، تأقلم سريعا رفقة النادي و أصبح واحدا من ركائز الفريق، كما أن الجماهير عبّرت عن إعجابها باللّاعب بعد كلّ
    مباراة يلعبها، خاصّة و أنها كانت ترى فيه شيئا من سحر "زيدان" واصفة إياه بزيدان الجديد، سجّل أوزيل أول أهدافه بالدّوري الإسباني ضد "ديبورتيفو لاكورونيا" و أول أهدافه بدوري الأبطال ضد "ميلان" الإيطالي، إستمرار تألقه جعله ضمن قائمة المرشّحين لجائزة الكرة الذّهبية سنة 2010، و توج مع ريال مدريد في نهاية الموسم ببطولة "كأس الملك" بعد تغلبهم على الغريم "برشلونة" بهدف وحيد من توقيع "كريستيانو رونالدو".
    موسم 2012 إرتدى اوزيل القميص رقم 10 رفقة ريال مدريد و أصبح عنصراً مهمّا في النادي، في موسم أنهاه بـ 17 تمريرة حاسمة و لقب الدوري الإسباني 2012. 
    موسم 2012-2013 وبعد موسم صفري على المستوى الجماعي رغم صناعته لـ 29 تمريرة حاسمة، إنتقل اوزيل في أواخر المركاتو الى نادي "ارسنال" الإنجليزي في صفقة بلغت قيمتها حوالي 42.5 مليون يورو.

    مسعود اوزيل مع نادي ارسنال: 

    تألق مسعود اوزيل مع نادي "ارسنال" محققا لقب "كأس الإتحاد الإنجليزي" مرتين الى جانب العديد من التمريرات الحاسمة.  

    مسعود اوزيل مع منتخب المانيا:

    مسيرة مسعود اوزيل مع منتخب المانيا بدأت من خلال مونديال جنوب افريقيا 2010 و انتهت بعد مونديال روسيا 2018، لعب حوالي 8 سنوات تقريبا مع المنتخب الالماني، حقق خلالها المركز الثالث في كأس العالم 2010، و نصف نهائي يورو 2012، لينجح في حصد لقب كأس العالم سنة 2014 في مونديال البرازيل، متغلباً في نصف النّهائي على منتخب البرازيل في مباراة تاريخية انتهت 7-1 للالمان مواجهين منتخب الأرجنتين في النّهائي ليتوجو باللّقب بعد فوزهم 1-0 بهدف "ماريو غوتزه"، و في "يورو" 2016 أقصي الالمان من دور الثمانية، ثم أنهى اوزيل مسيرته مع المنتخب الالماني بعد مونديال 2018 الذي شهد إقصاءاً مفاجئاً من دور المجموعات. 
    كانت هذه نبذة مختصرة عن النّجم الخلوق "مسعود اوزيل"، فما الذي وقع بينه و بين الصين؟

    مسعود اوزيل و الصين:

    نشر مسعود اوزيل قبل أيام تغريدة على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر" منتقدا الصّين على حساب الأقلية المسلمة التي تعاني هناك بالصّين، مظهرا تعاطفه الشديد معهم، الشيئ الذي أدّى الى هجوم الاعلام الصيني على اللاعب التركي الألماني مسعود اوزيل، و عبّر بذلك الاتحاد الصّيني لكرة القدم عن إستياءه من تصريحات اللاّعب او بالأحرى "تغريدته"، ليتم بعدها حدف اللاّعب رسميا من النسخة الأصلية للعبة PES الشهيرة لكرة القدم، إضافة الى إلغاء عرض إحدى مباريات فريقه ارسنال الانجليزي ردّاً على تصريحه، هذا حسب ما جاءت به قناة "العربية".



    تغريدة أثارات تعاطف العديد من الشخصيات الشهيرة و المنظّمات من مختلف أنحاء العالم مع النجم الألماني "مسعود أوزيل" أبرزهم منظمة العفو الدولية التي إعتبرت أن تدخل "مسعود" و إتخاده لموقف علني كهذا أدّى الى وعي العالم بأكمله بهذا الوضع المفزع.
    كما عبر "محمد أبو تريكة" عن إشادته بموقف "مسعود" معتبرا إياه بالشّجاع و صاحب الضمير الحيّ.
    ماهر زين بدوره أعاد تغريدة "مسعود" معلنا تضامنه معه ومشيداً بشجاعته خاصة و أن مسعود أحد الشخصيات الشهيرة على مستوى العالم.
    و العديد من المشاهير عبّرو عن تضامنهم مع "مسعود اوزيل" من بينهم المغنية "اليسا" و "عمر كانوتيه" و نجم الريغبي "سوني بيل وليامز" و العديد من الشخصيات و المنظّمات الأخرى.
    فكيف ستنتهي مباراة اوزيل خارج المربع الأخصر؟ و كيف ستنتهي هته القصة ياترى؟؟

    عبدالله
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع عن المشاهير .

    إرسال تعليق